مظاهرات الفصائل الاحوازية في استراليا

لقد أنهت الجالية الأحوازية مظاهراتها في مدينة كانبرا الأسترالية بحضور عدد كبير من المتظاهرين الذين حضروا من عدد كثير من الولايات الأسترالية للمشاركة في هذا اليوم التاريخي بالنسبة للشعب الاحوازي .

تأتي هذه المظاهرة في إطار سلسلة مظاهرات في جميع أنحاء العالم تحييها الجاليات الأحوازية المتواجدة في عواصم الدول الغربية و استراليا  لتسليط الضوء الإعلامي على القضية الأحوازية داخلياً و خارجياً.

حضر المئات من ابناء الاحواز المقيمين في دولة استراليا يوم الخميس الثامن عشر من نيسان ليجددوا العهد مع هذه الذكرى المشؤومة و هي الاحتلال الايراني للاحواز في نيسان من عام ١٩٢٥ إذ هتفوا باصوات عالية شعارات منددة بالاحتلال و سياساته الاستيطانية في الاحواز المحتلة .

طالب المتظاهرون المجتمع الدولي بواجبه المهني إلى فتح تحقيق عاجل إزاء الإنتهاكات الإيرانية بحق ابناء شعبنا و تحديداً في مايتعلق بالفيضانات المتعمدة التي أراد النظام بها تدمير المدن و القرى الاحوازية و فرض سياسة الامر الواقع على الاحوازيين بغية التغيير الديمغرافي و سياسة التطهير العرقي التي تنتهجها السلطات في الاحواز.

في سياق متصل و من أجل تبيين احدى أهداف هذه المظاهرة التركيز على مدى تساهل المجتمع الدولي في ما يتعلق بملاحقة مرتكبي الجرائم الإيرانيين في الأحواز،الأمر الذي سيمثل غيابه وخزة ضمير للفكر الإنساني،حيث يفلت الجناة من قبضة العدالة،بل و يمارسون الإنتهاكات ضد شعب أعزل،في مأمن من إنفاذ معايير العدالة الأخلاقية.

تفاعل المتظاهرين مع عملية ادراج الحرس الثوري الايراني في قائمة الارهاب من قبل المجتمع الدولي و أعلنوا تأييدهم لسياسات المجتمع الدولي ضد النظام الايراني الاحتلالي الإرهابي كما و قامت الجالية الاحوازية بالشكر للحكومة الأسترالية على السماح لهذه المظاهرات الواسعة و حمايتها و تأييدها من جانب اخر.

الجدير بالذكر ان مظاهرات عديدة حصلت في عدد من المدن و العواصم الأوروبية تحمل نفس المناسبة إذ حضر عدد كثير من الاحوازيين بها و نددوا بالاحتلال الايراني للاحواز و قاموا بهتافات ترفض الاحتلال مطالبين المجتمع الدولي بإدراج قضية الاحواز في الامم المتحدة من أجل حق تقرير المصير للشعب الاحوازي.

شهدت مدينة دنهاخ (لاهاي)الهولندية ابرز تلك المظاهرات في أوروبا حيث اجتمع ابناء الجاليات الاحوازية في أوروبا في هذه المدينة امام البرلمان الهولندي و القوا عدد من الكلمات بعدة لغات منها الانجليزية و الهولندية و العربية كما و كانت مسيرة سبقت التجمع من محطة القطارات الى البرلمان حيث احصي العدد في هذه المظاهرة اكثر من ٢٠٠ شخص و هو رقم غير قليل بالنسبةللمقيمين في أوروبا.

#المركز_إعلامي_لجبهة_الأحواز_الديمقراطية

#المجلس_الوطني_لقوى_الثورة_الأحوازية

#جبهة_الأحواز_الديمقراطية

#جاد_الأحواز #جاد_الاحواز

مظاهرات الفصائل الاحوازية في استراليا

0