أرشيف شهر: August 2018

تهنئة بمناسبة عيد الإضحى المبارك

الى الرفاق أعضاء  القياده القوميه لحزب البعث العربي الاشتراكي تحية العروبه والنضال وبعد: بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك الذي نتوقف عنده لنستذكر معكم كل نضالات وتضحيات الشرفاء من رفاقنا على مدى كل العهود والثورات الماجده وعلى رأسها ثورة 17 تموز الخالده وما كانت قد حققته من انجازات وانتصارات عظيمه على كل المستويات والساحات الوطنيه والقوميه والتي توجها استشهاد الرفيق القائد ...

أكمل القراءة »

المساواة_الكاملة_للمرأة

#المساواة_الكاملة_للمرأة #عمر_حلمي_الغول شهدت جلسات المجلس المركزي نقاشا مستفيضا حول كوتا المرأة، وضرورة العمل على تطبيقها فورا في هذة الدورة، وتصل ل30% بالحد الأدنى من قوام الهيئات والمؤسسات القيادية وفي مختلف الميادين، خاصة وان دورات المجلسين الوطني والمركزي السابقة قد اقرتها. فضلا عن ان الحكومة سنت العديد من القوانين ذات الصلة لمساواة المرأة بالرجل. وكانت وثيقة إعلان الإستقلال الصادرة عن المجلس ...

أكمل القراءة »

ملاحظات_على_المظاهرة

#ملاحظات_على_المظاهرة #عمر_حلمي_الغول يقول المثل الشعبي “أن تأت متأخراً خير من ان لا تأت!” أخيرا وبعد أكثر من ثلاثة أسابيع على إقرار “قانون القومية” العنصري، نجحت لجنة المتابعة العربية العليا بتنظيم مظاهرة عربية يهودية أول أمس السبت في ساحة رابين/ مدينة تل ابيب، وشارك فيها حوالي ثلاثون الفا من المطالبين بإسقاط القانون الفاشي، ثلثهم على الأقل من اليهود، ولم يقتصر الحضور ...

أكمل القراءة »

” لغز إبادتنا البطيء؟” فيلق الاعلام العراقي المقاوم

  ” لغز إبادتنا البطيء؟” في المحاضرة التي القاها البروفسور ماكس مانوارينج خبير الاستراتيجية العسكرية في معهد الدراسات التابع لكليةالحرب الأمريكية، ومكان المحاضرة اسرائيل في 13 آب، أوغست، 2013، لضباط كبار في حلف الناتو وتم تهريب المحاضرة سراً يكشف بوضوح كل الغاز الخراب الحاصل في المنطقة منذ سنوات،وهو ايضاً خبير” الجيل الرابع من الحرب”،وبتعبيره الواضح ان اسلوب  الحروب التقليدية صار ...

أكمل القراءة »

القانون الجديد الصادر عن الكيان الصهيوني يتعارض مع القانون الدولي

  La nouvelle loi fondamentale israélienne est contraire au droit international» Le professeur de droit international Marcelo Kohen estime que la loi controversée définissant Israël comme «Etat-nation du peuple juif» porte atteinte aux droits des minorité   Les remous créés par l’adoption par une courte majorité de la Knesset de la «loi fondamentale sur l’Etat-nation juif» ne cessent de s’accroître ...

أكمل القراءة »

#العلاقة_الطردية_بين_الهدنة_والمصالحة

#العلاقة_الطردية_بين_الهدنة_والمصالحة #عمر_حلمي_الغول تم التوصل يوم الخميس الماضي لإتفاق هدنة جديد بين حركة حماس وحكومة نتنياهو برعاية مصرية، فضلا عن الجهود، التي بذلها المبعوث الأممي، ملادينوف. ومرة أخرى تنفرد قيادة حماس بإبرام إتفاقية للهدنة دون التوافق مع فصائل العمل الوطني، والأهم دون العودة للشرعية الوطنية. رغم أن حسام بدران، عضو المكتب السياسي للحركة في لقاء مع القوى السياسية في مدينة غزة ...

أكمل القراءة »

وثائق ايرانية تم توجيهها الى العميل المالكي لبث الفوضى في مدينة الموصل و تسليمها لداعش

خطير جداً  ٠٠٠٠٠٠٠ دليل مادي يثبت ارتكاب المالكي وشركائه جريمة تسليم الموصل الى داعش بناءاً على هذا الكتاب من قاسم سليماني الى نوري المالكي خلقت الفوضى الامنية في الموصل تمهيداً لتسليمها الى داعش وهو مانفذه نوري المالك استجابة لكتاب سليماني ، اقرار صحيح يكفي لاعتماد دليلاً ماديا لادانة نوري المالكي وشركائه والحكم عليه بالاعدام لارتكابهم جرائم امن دولة وفق المواد ...

أكمل القراءة »

حرب_إسرائل_على_الثقافة

#حرب_إسرائل_على_الثقافة #عمر_حلمي_الغول تاريخيا كانت جبهة الثقافة الوطنية مفتوحة على مصارعيها لمواجهة المشروع الكولونيالي الصهيوني وقاعدته المادية، دولة إسرائيل. ولم ينكفأ المثقف الوطني للحظة في الدفاع المستميت عن الرواية والهوية والأهداف الوطنية الفلسطينية، لا بل كل يوم يزداد إصرارا في الذود عنها، ورافضا أية تنازلات تمس بها من قريب أو بعيد. ورغم أن القيادة السياسية سعت لتحقيق برنامج الإجماع الوطني، المتمثل ...

أكمل القراءة »