المؤتمر الشعبي العربي بنعى الشهيد البطل سلطان هاشم

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى “منَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ  فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ  وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا ” صدق الله العظيم

مع الايمان بقضاء الله وقدره، وفي يوم من ايام تموز المجيدة … تموز الثورات العراقية الكبيرة التي كان شهيدنا البطل المرحوم الفريق اول الركن سلطان هاشم احمد الطائي واحداً من طلائعها الملتزمة حتى آخر لحظة من حياته حيث تبوأ خلال حكم الثورة مختلف المناصب والمواقع القيادية في عقود الشرف والشجاعة والاقدام خلال مختلف معارك ثورة 17-30 تموز المجيدة.

شهيدنا الذي ننعاه اليوم كان يرحمه الله بطلاً قيادياً في مختلف ساحات القتال والصمود والنصر تضمن سجله الخالد العديد من التضحيات والفداء حتى اعترف الخمينيين اعداء عراق الثورة مرارة الهزيمة وانكفأوا على اعقابهم خاسرين فكان شهيدنا الفريق الركن سلطان ضمن طلائع وقيادات جيش العراق المنصور تحت لواء الفارس شهيد الاضحى الخالد صدام حسين نسأل الله ان يرحمهم جميعاً وأن ينصر شعب العراق تحت قيادة الجهاد والوفاء والنصر الرفيق البطل عزة ابراهيم الدوري ايده الله بنصر عزيز.

إننا ونحن نخشع أمام جلال هذه التضحيات فإننا على ثقة بأنها لن تذهب هدراً وأن النصر آتٍ لا ريب فيه وأن صمود شهيدنا من ابطال ثورة تموز قبل وخلال وبعد معركة المطار التي تجلت فيها قدرة وصلابة وايمان المقاتل العراقي التاريخية الفريق أول الركن سلطان هاشم بشهادة كافة المراقبين العسكريين من عرب واجانب. فإننا اليوم نستمطر شآبيب الرحمة على هذا البطل الذي ننعاه اليوم؛ ونتوجه بالعزاء الى كافة المؤمنين ورفاق الشهيد من ابناء شعبنا العراقي العظيم والى اسرة الفقيد ضارعين الى المولى القدير ان ينصر اشقائنا في العراق في نضالهم وتضحياتهم لاستعادة مكتسبات ثورتهم وكرامتهم. وانا لله وانا اليه راجعون ولا حول ولا قوة الا بالله القوي العزيز.

الأمين العام للمؤتمر الشعبي العربي

المحامي احمد عبد الهادي النجداوي

20/تموز/2020

المؤتمر الشعبي العربي بنعى الشهيد البطل سلطان هاشم

0